Wednesday , September 19 2018
Home / عربي / نداء الى الشعب الإرتري ، لقد حانت ساعة المواجهة

نداء الى الشعب الإرتري ، لقد حانت ساعة المواجهة

المنتدي الارتري الامريكي: دالاس – فورتورز

الأخوة المواطنين الكرام

في هذا الوقت الذي تجتاح فيه موجة التحرر من الاستبداد و الطغيان منطقتنا، وفي الوقت الذي بدأت فيه الشعوب المضطهدة تتخلص من الانظمة الدكتاتورية الى غير رجعة، لا يمكن للشعب الإرتري ذو التاريخ النضالي الحافل أن يكون واقفاً على الرصيف ولا يتأثر بأمواج التغيير. في هذا الوقت الذي يراقب فيه العالم بذهول وأعجاب شديدين الثورات التي صنعتها الشعوب لترمى بالانظمة المستبدة في مذبله التاريخ، لا يكمن لشعبنا أن يظل متفرجاً ولا ينتهز هذه الفرصة ويمسك بهذه اللحظة التاريخية.

نحن قطاعات الشعب الإرتري، الذين تحدينا الاستعمارات المستبدة لمدى عقود من الزمان، ووهبنا دمائنا وعرقنا من أجل حرية شعبنا ووطننا، لا يمكن أن نستسلم لنظام يقوم على دكتاتور تسنده عصابة متسلطة ظلت على رقاب شعبنا لعقدين من الزمان.

اننا في هذه اللحظات الحرجة التى تمر بها المنطقة من حولنا لا يمكن ان نظل محض متفرجين، ونحن الذين إنتظرنا طويلاً لننهض كروح متحدة لنتحدى الطغيان. وعلينا أن نتذكر اذا كانت مجموعة من الرواد الذين صنعوا تاريخنا السياسي بقيادة البطل الشهيد حامد إدريس عواتي ورفاقه امتلكوا الشجاعة الكافية لمواجهة جبروت الاستعمار من غير تكنلوجيا تسندهم أو ووسائل قتال تعينهم، ثم أستطاعوا في المحصلة النهائية تحقيق أهدافهم وهزيمة الاستعمار، فما بالنا نحن لا نقتدى بهم، وقد تهيأت لنا كافة وسائل الاتصالات والتعبئة الجماهيرية التي نستطيع من خلالها مواجهة النظام الدكتاتوري في بلادنا، أننا لا يمكن أن ندع هذه الفرصة تتجاوزنا وقد حان الوقت لأن نقول كفى!

ومن هنا فإننا نوجه النداء الى كافة الإرتريين الأحرار في الداخل والخارج لتكامل الادوار لمواجهة النظام الدكتاتوري، والمطالبة بالتغيير وذلك من خلال المظاهرات الجماهيرية في أسمرا والعواصم الاقليمية في الداخل، والإنتظام في مظاهرات حاشدة في العواصم الدولية التي يتواجد بها الارتريين في الخارج .

أشقائنا في قوات الدفاع الوطني:

لا شك أنكم تحملون موروث الشجاعة للقتال دفاعاً عن إرتريا، إن مؤسسة الدفاع الوطني هى ثمار البذور التي غرسها الرعيل الاول والمناضلين الارتريين طوال عقود الكفاح المسلح من أجل الحرية والانعتاق، إن هذه المؤسسة في الأصل لها لها هدف وحيد واساسي هو القتال والاستماته من أجل حرية هذا الشعب الأبي، إن مهمة الجيش الوطني هو حماية كرامة وحرية الشعب، وهو ما لم يعرف شعبنا طعماً له منذ وقت طويل.

نحن الآن في منعطف تاريخي هام في طريق تطورنا كأمة ووطن متحد، وليس أمامنا خيار ونحن نرى أسياس وعصابته يسعون لهدم هذا البناء وهذا الوطن، سوى النهوض لمواجهتهم والقتال وبذل التضحيات من أجل إسترداد كرامتنا. في هذه اللحظة نتوجه بالنداء الى الشعب الإرتري الى الانتقال الى مربع العمل، كما ندعو كل إرتري الى النظر عميقاً أن يقف، وعليه أن يدرك الجانب الصحيح في دفتر التاريخ ليقف الى جانبهويساهم في مقاومة النظام الدكتاتوري ذو السجل الحافل في ممارسة الاضطهاد والاعمال الوحشية ضد شعبنا الأبي، ولا شك أن النظام يراهن على تقاعسنا عن مواجهته، عليه نحن نتوجه اليك لتقف الى جانب شعبك ، جانب أمتك، جانب الحق والعدل، ندعوك لأن تواصل مسيرة الأبطال من شهداء حرب التحرير الذين حملوا أرواحهم على أكفهم من أجل حرية الشعب الوطن، فالخيار لك ونحن نراهن على حكمتك في الإختيار.

eapfdallas@gmail.com

Arhe Hamednaca

Omer Jabir

Dr. Bereket H. Selassie Bashir Ishaq
Elsa Chyrum Dr. Daniel R. Mekonnen
Amha Domenico Saleh AA Younis
Dr Yebio Woldemariam Dr. Anghesom Atsbaha
Saleh (Gadi) Johar Samira Saleh Hassen
Abdulrazq Karar Semere Kesete
Seyoum Tesfaye Semere Habtemarim
Dr. Habemariam Tesfaghiorghis Sheih M. Juma’a Abu Rasheed
Bothina Nasser Dr.Brhane Ahmed
Meron Estefanos Dr. Yonas Mahri
Dr Jalaledin M. Saleh Dr. Mohamed kheir Omer
Daniel Tewelde Amanuel Eyasu
Ismail Gabayta Redi Aybu
Dr. Negassi Hadgu Petros Tesfagherghis
Dr Omer zeray Tewelde Redda
Zaki Robat Hussien Mohamed Ali
Khalid Abdu Dawit Efrem
Mohamed T. Tawakel Ali Hindi
Meriem Omer Ashia Gaas
Fowzia Hassen Mohamed Osan Idrisay
Fissah Nair Saleh Sabah
Munir Karrar Amauel Tsegai
Amanuel Hidrat Tabot Araya
Bashir Saleh Tzeggai Y Deres
Derei M. Debas Salwa Osman
Mohammed Ahmed Adhanom Fitiwi.
Kidanemariam Kiflezgi Mohammad Ali Lebab
Dawit G.Measho Bereket kahsay
Mohamed Salih Majawray Teklai Abraha
Kiros Yohannes Mehari Abraham
Hamdi Omer Ezaz Tedros Menghistu
Ahmed Abdelrehim Saber Rubat
Asefaw Ghebrekidan Bereket Stephanos
Yacob Gebre Asfeha Tesfamichael
Mohamed Ali Sheya Mohammed Ishaq

About Awate Team

The PENCIL is awate.com's editorial and it reflects the combined opinions of the Awate Team and not the individual opinion of team members.

Check Also

عروض النمر الوردي للمعارضة الإرترية

بقلم : صالح (قاضي) جوهر أحسد كل من نشأ وهو يشاهد عروض الرسوم المتحركة – …