Home / عربي / المجلس الوطنى الاريتري يساند مبادرة حكومة المنفى

المجلس الوطنى الاريتري يساند مبادرة حكومة المنفى

المجلس الوطنى الاريتري للتغيير الديموقراطي ، المعروف أيضًا باسم “بايتو” أو “مجلس” باللغة التيغرينيا والعربية على التوالي  ، هو تحالف من الأحزاب السياسية الإري .ومنظمات المجتمع المدني والكيانات الأخرى غير المنتسبة

    يُعرف المبادرون لفكرة “حكومة المنفى” باسم فريق العمل الوطني.

 ذكر رئيس المجلس الوطني الارتري للتغيير الديموقراطي في رسالته  أنه بالتوازي مع التزامه بالعمل من أجل الحكومة في المنفى ، سيواصل المجلس الوطني عمله في مواصلة جهوده الطويلة الأمد لتوطيد علاقته مع الأحزاب السياسية الأخرى التي تتجه جميعها نحو نفس الهدف من اجل تقوية المعارضة.

 تم تقديم اقتراح الحكومة في المنفى (GiE) في فبراير 2021 بهدف تشكيل “حكومة وحدة في المنفى” من الكتل السياسية ومنظمات المجتمع المدني و “كيانات مستقلة من المواطنين الاريتريين”.

 وستعكس الكتل السياسية “مدارس الفكر” لجبهة التحرير الإريترية والجبهة الشعبية لتحرير إريتريا ، المنظمتين اللتين ناضلتا من أجل استقلال إريتريا وتحريرها من الاحتلال الإثيوبي.

 ولدى سؤاله عن رأيه في رد المؤتمر ، قال صالح يونس ، رئيس فريق العمل  ، إن “هذه الأخبار التي طال انتظارها مرحب  بها للغاية” ستحفز فريقه على العمل بجدية أكبر لكسب “كل إريتري يؤمن أنه قد ولى عهد المظلات والائتلافات ونستحق حكومة تمثيلية في الشتات لرفع مستوى نضالنا والتحدث بصوت واحد والاسراع في جلب حكومة تمثيلية داخل إريتريا “.

 وردا على سؤال حول الخطوات التالية ، قال صالح يونس إن فريقه سيعمل مع ممثلي المجلس الوطني  من أجل “إثراء مزكرة المفاهيم هذه وتحسينها ، وبالتوازي مع من نسميهم” محور2 “في مداولاتنا الداخلية ( من مدرسة الفكر النابعة عن الجبهة الشعبية لتحرير اريترية) ، وكذلك منظمات المجتمع المدني ، مع التركيز بشكل خاص على تلك الموجودة في إثيوبيا والسودان والشرق الأوسط “.

About Awate Team

The PENCIL is awate.com's editorial and it reflects the combined opinions of the Awate Team and not the individual opinion of team members.

Check Also

Surrender To Peace

In Germany a friend surrendered to the German police:  A long time I go when …