Inform, Inspire, Embolden. Reconcile!

إعتقال الشيخ حسن سلمان في المملكة السعودية

أُعْتِقِلَ الشيخ حسن سلمان ، المعروف أيضاً ( بأبوالبراء ) في جدة – المملكة العربية السعودية – حيث و صل هناك لأداء العمرة من حوالي ستة إسبوع ٍ مضى .

و من المعروف أنه عادة ما يتجه المسلمون و لا سيما من إستطاع منهم أثناء العشرية الأخيرة من شهر رمضان المبارك لأداء العمرة في مكة المكرمة ، والذي تزامن مع شهر أغشطس هذا العام .

و الشيخ حسن سلمان هو زعيم حزب المؤتمر الإسلامي الإرتري ، و يعد هذا التنظيم عضواً في التحالف الديمقراطي الإرتري ، الذي يجمع تحت مظلته العديد من منظمات المعارضة خارج إرتريا ، التي تناضل من أجل الإطاحة بالنظام الإرتري .

و كان حسن سلمان قد تم ترحيله في السابق من المملكة السعودية منذ عدة سنوات ، إذ يُعتَقد إعتقاله الآن ربما لدخوله المملكة مرة أخرى .

و قد علمت ( قِداب نيوز ) أن الشيخ حسن قد ” أُختفي ” لمدة إسبوعين دون أن يُعْرَف أو يُسْمَع شيئا  عنه ، حتى سمحت له السلطات السعودية الإتصال بإسرته و زملائه ليحيطهم علما بأنه معتقلاً .

هذا و أن زويه و زملائه في المعارضة الإرترية يناشدون السلطات السعودية للإفراج عنه .

فالسيخ حسن هو إمامٌ وسياسي – حاصلٌ على درجة الماجستير و مرشح لإكمال رسالة الدكتوراة.

قام الاستاذ حامد سلمان مشكورا بترجمة هذا الخبرمن الانجليزية. نرجو من الاخوة القراء التعاون معنا بالتطوع في مثل هذه الخدمة لتعم الفا ئدة الجميع.

Pinterest

Daniel Teklehaimanot: King of the Mountains

10 Jul 2015 awatestaff Comments (45)

On July 9, Eritrean cyclist Daniel Teklehaimanot, was named "King of the Mountains" and awarded the polka dotted jersey, after…

The Geneva Aftershock Must Reverberate Unabated

10 Jul 2015 Beyan Negash Comments (83)

The demonstration of June 26 by Eritreans was an earthquake that shook the Peoples Front for Democracy and Justice (PFDJ)…

Eritrea Stops Hauling Businesses Over Black Market Diesel

07 Jul 2015 Gedab News Comments (30)

Last week, the government of Eritrea closed its main garage in Asmara and stopped all transport trucks that hauled ore…

In Search Of An Appropriate Politics For Eritreans…

06 Jul 2015 Chefena Hailemariam Comments (107)

After years of silence and indifference, it looks that some Eritrean academics and professionals in the Diaspora have started to…

Music

Cartoons

Links

Follow Us

Email
Print