Inform, Inspire, Embolden. Reconcile!

إعتقال الشيخ حسن سلمان في المملكة السعودية

أُعْتِقِلَ الشيخ حسن سلمان ، المعروف أيضاً ( بأبوالبراء ) في جدة – المملكة العربية السعودية – حيث و صل هناك لأداء العمرة من حوالي ستة إسبوع ٍ مضى .

و من المعروف أنه عادة ما يتجه المسلمون و لا سيما من إستطاع منهم أثناء العشرية الأخيرة من شهر رمضان المبارك لأداء العمرة في مكة المكرمة ، والذي تزامن مع شهر أغشطس هذا العام .

و الشيخ حسن سلمان هو زعيم حزب المؤتمر الإسلامي الإرتري ، و يعد هذا التنظيم عضواً في التحالف الديمقراطي الإرتري ، الذي يجمع تحت مظلته العديد من منظمات المعارضة خارج إرتريا ، التي تناضل من أجل الإطاحة بالنظام الإرتري .

و كان حسن سلمان قد تم ترحيله في السابق من المملكة السعودية منذ عدة سنوات ، إذ يُعتَقد إعتقاله الآن ربما لدخوله المملكة مرة أخرى .

و قد علمت ( قِداب نيوز ) أن الشيخ حسن قد ” أُختفي ” لمدة إسبوعين دون أن يُعْرَف أو يُسْمَع شيئا  عنه ، حتى سمحت له السلطات السعودية الإتصال بإسرته و زملائه ليحيطهم علما بأنه معتقلاً .

هذا و أن زويه و زملائه في المعارضة الإرترية يناشدون السلطات السعودية للإفراج عنه .

فالسيخ حسن هو إمامٌ وسياسي – حاصلٌ على درجة الماجستير و مرشح لإكمال رسالة الدكتوراة.

قام الاستاذ حامد سلمان مشكورا بترجمة هذا الخبرمن الانجليزية. نرجو من الاخوة القراء التعاون معنا بالتطوع في مثل هذه الخدمة لتعم الفا ئدة الجميع.

Pinterest

Christine Umutoni In Eritrea: Another Abuser of UNDP…

26 Dec 2016 Tesfabirhan Weldegabir Redie Comments (113)

The global mission of the United Nations Development Program (UNDP) is poverty reduction, fighting HIV/AIDS, promoting democratic governance, energy and…

Soulmates: Mugabe of Zimbabwe, Isaias of Eritrea

25 Dec 2016 awatestaff Comments (101)

[Apologies: apparently the video that was linked to here seems to have been pirated. The full version is now not…

Deliverance: A Tale of Colliding passions and the…

22 Dec 2016 Semere T Habtemariam Comments (110)

Book Review Title: Deliverance: A Tale of Colliding passions and the Muse of Forgiveness Author: Dr. Bereket Habte Selassie Genre: Historical Novel Pages: 330 Publisher:…

The Dardanelles, The Nile, And The Red Sea

20 Dec 2016 Awate Team Comments (96)

In December of 2010, Bouazizi, a frustrated Tunisian street vendor, set himself ablaze and soon died of his injuries. The…

Music

Cartoons

Links

Follow Us

Email
Print