Inform, Inspire, Embolden. Reconcile!

إعتقال الشيخ حسن سلمان في المملكة السعودية

أُعْتِقِلَ الشيخ حسن سلمان ، المعروف أيضاً ( بأبوالبراء ) في جدة – المملكة العربية السعودية – حيث و صل هناك لأداء العمرة من حوالي ستة إسبوع ٍ مضى .

و من المعروف أنه عادة ما يتجه المسلمون و لا سيما من إستطاع منهم أثناء العشرية الأخيرة من شهر رمضان المبارك لأداء العمرة في مكة المكرمة ، والذي تزامن مع شهر أغشطس هذا العام .

و الشيخ حسن سلمان هو زعيم حزب المؤتمر الإسلامي الإرتري ، و يعد هذا التنظيم عضواً في التحالف الديمقراطي الإرتري ، الذي يجمع تحت مظلته العديد من منظمات المعارضة خارج إرتريا ، التي تناضل من أجل الإطاحة بالنظام الإرتري .

و كان حسن سلمان قد تم ترحيله في السابق من المملكة السعودية منذ عدة سنوات ، إذ يُعتَقد إعتقاله الآن ربما لدخوله المملكة مرة أخرى .

و قد علمت ( قِداب نيوز ) أن الشيخ حسن قد ” أُختفي ” لمدة إسبوعين دون أن يُعْرَف أو يُسْمَع شيئا  عنه ، حتى سمحت له السلطات السعودية الإتصال بإسرته و زملائه ليحيطهم علما بأنه معتقلاً .

هذا و أن زويه و زملائه في المعارضة الإرترية يناشدون السلطات السعودية للإفراج عنه .

فالسيخ حسن هو إمامٌ وسياسي – حاصلٌ على درجة الماجستير و مرشح لإكمال رسالة الدكتوراة.

قام الاستاذ حامد سلمان مشكورا بترجمة هذا الخبرمن الانجليزية. نرجو من الاخوة القراء التعاون معنا بالتطوع في مثل هذه الخدمة لتعم الفا ئدة الجميع.

Pinterest

Eritreans in Tri-State honor Swedish MP Arhe Hamednaca

11 Nov 2014 Semere T Habtemariam Comments (11)

In an unprecedented spirit of fraternity, a group of Eritreans from the Tri-state area, Pennsylvania and Delaware met to honor…

"Crusaders" Branding Others, "Islamists"

10 Nov 2014 Saleh "Gadi" Johar Comments (190)

Today's Negarit is about Yosef EFND, coincidentally, there is an Egyptians word that sounds like it, Effendi (افندي); it is…

Belgium: Eritrean Refugees In Limbo

07 Nov 2014 Gedab News Comments (42)

Belgium, considered a relatively good destination for refugees, is now where many refugees are staying in a limbo for extended…

A Sea Of Longing: A Gift To All…

08 Nov 2014 awatestaff Comments (22)

This moving rababa song which is performed by the Sudanese artist Mohammed Jubara, was, "Initially written by the poet and…

Music

Cartoons

Links

Follow Us

Email
Print